وتعلمت من محاضرت أسس اختيار الوسيلة التعليمية أن لها معايير لاختياره وكيف ولماذا ومتى تستخدم وهذه المعايير كالتالي:
   
  
    
lتعبيرها عن الرسالة المراد نقلها 
lارتباطها بالهدف او الأهداف المراد تحقيقها 
lملاءمتها لأعمار الطلبة، وخصائصهم 
lتوافقها مع طريقة التعليم 
lدقة وصحة المعلومات التي تحويها الوسيلة 
lالبساطة والوضوح 
جذب انتباه الطلبة
وهناك مجموعة من القواعد العامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التخطيط لاستخدام الوسيلة:
أولاً: مرحلة التحضير قبل الاستخدام 
ثانياً: مرحلة الاستخدام 
ثالثاً: مرحلة ما بعد الاستخدام
 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق